Canalblog
Editer l'article Suivre ce blog Administration + Créer mon blog
Publicité
الجمعية المغربية للصحافيين الشباب:قسم الرياضة
الجمعية المغربية للصحافيين الشباب:قسم الرياضة
Archives
Newsletter
الجمعية المغربية للصحافيين الشباب:قسم الرياضة
29 avril 2009

الوداد والترجي في نهائي كأس العرب

تأهل فريق الترجي الرياضي التونسي إلى المباراة النهائية للنسخة السادسة لدوري أبطال العرب لكرة القدم عقب فوزه على ضيفه وفاق سطيف الجزائري (حامل اللقب) بهدفين للاشيء في مباراة إياب نصف النهاية التي جمعت بينهما يوم الأحد بملعب رادس بتونس .
وسجل هدفي الفوز والتأهل للفريق التونسي اللاعبان زين العابدين سويسي (د8 ض.ج) ووجدي بوعزي (د86 ) .
وكان فريق الترجي الرياضي قد فاز أيضا على وفاق سطيف بهدف للاشيء في مباراة الذهاب التي جمعت بينهما يوم11 أبريل الماضي بالجزائر .
وسيواجه الترجي الرياضي في المباراة النهائية يوم9 ماي القادم (ذهابا) بالمركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء فريق الوداد البيضاوي الذي تأهل يوم السبت على حساب النادي الرياضي الصفاقسي التونسي (2 -0 إياب) (1 -1 ذهاب).
وستقام مباراة الإياب بين الفريقين المغربي والتونسي يوم21 ماي القادم بتونس .
وأكد ماهر الكنزاري مساعد مدرب فريق الترجي الرياضي التونسي أن المباراة النهائية للنسخة السادسة لدوري أبطال العرب لكرةالقدم ستجمع بين » فريقين عريقين لهما تاريخ حافل بالألقاب والأمجاد وطنيا وإفريقيا وعربيا وهما الوداد البيضاوي والترجي الرياضي ».
وقال الكنزاري في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء عقب مباراة نصف النهاية (إياب )ا بين الترجي ووفاق سطيف الجزائري ( حامل اللقب) : «أعتقد أن المباراة النهائية ستكون مفتوحة وحظوظ الفريقين في التتويج متساوية ( 50 بالمائة لكل فريق ) رغم أننا سنتمتع باميتاز الاستقبال بميداننا وأمام جمهورنا في مباراة الإياب ».
وأوضح الكنزاري أن أهمية وقيمة المباراة النهائية تكمنان في أهمية وقيمة طرفيها الترجي والوداد هذا الأخير » الذي نكن له كل الإحترام والتقدير . ومن يقول الوداد يقول التاريخ العريق والألقاب والانجازات واللاعبين الكبار والجمهور العريض مثل الترجي . فهما فريقان متشبعان بثقافة الفرق الكبيرة . وليكن الفوز باللقب للأفضل في هذا الديربي المغاربي الجديد ».
وأكد ماهر الكنزاري أن فريق الترجي الذي يلعب على أكثر من واجهة »سيكد ويجد ويتعب » من أجل كسب ثلاث رهانات تتمثل في لقب البطولة الوطنية التي يتصدرها على بعد دورة واحدة وبفارق نقطة وحيدة عن جاره وغريمه التقليدي النادي الافريقي, وكأس تونس التي يحملها في السنوات الثلاث الأخيرة ودوري أبطال العرب , علما بأنه كان قد دشن السنة الحالية التي يحتفل فيها بالذكرى التسعينية لتأسيسه بإحراز كأس اتحاد شمال إفريقيا للفرق الفائزة بالكأس على حساب فريق شبيبة بجاية الجزائري.
ويذكر أن فرق المغرب العربي تحتكر ألقاب هذه المسابقة في صيغتها الجديدة ,حيث ظفرت بها فرق النادي الصفاقسي التونسي (2004 ) والرجاء البيضاوي (2006 ) ووفاق سطيف الجزائري (2007 و2008 ) فيما عاد لقب دورة2005 إلى اتحاد جدة السعودي .
ومن المقرر أن تقام المباراة النهائية للنسخة السادسة ذهابا بملعب مركب محمد الخامس بالدار البيضاء يوم تاسع ماي المقبل, وإيابا بملعب7 نونبر برادس بالعاصمة التونسية في21 من الشهر ذاته.

Publicité
Commentaires
Publicité
Publicité