Canalblog
Editer l'article Suivre ce blog Administration + Créer mon blog
Publicité
الجمعية المغربية للصحافيين الشباب:قسم الرياضة
الجمعية المغربية للصحافيين الشباب:قسم الرياضة
Archives
Newsletter
الجمعية المغربية للصحافيين الشباب:قسم الرياضة
28 mai 2009

المنتخب الوطني المغربي للسلة يتأهل لكأس افريقيا

المنتخب المغربي قاب قوسين أو أدنى من حجز بطاقة التأهل لنهائيات بطولة إفريقيا للأمم لكرة السلة 2009 , والتي تحتضنها الجماهيريه الليبيه في الفتره من 5 حتى 14 أغسطس القادم, بعد فوزه على شقيقه الجزائري (73\68).وبمجموع خمس نقاط من فوزين وتعادل .
إنطلق اللقاء بتقدم كبير و واضح للفريق المغربي الذي سيطر على مجريات الشوط الأول وأنهى الربعين الأول والثاني لصالحه وبفارق تسعة نقاط للربع الأول (21\12) وعشرة نقاط للربع الثاني(46\36) .
الشوط الثاني عرف رجوع المنتخب الجزائري في اللقاء حيث قلص النتيجة ووصل الفارق إلى نقطتين مع نهايه الربع الثالث (58\56) , مع ظهور التعب و الإرهاق الواضح على لاعبي المنتخب المغربي , جراء المجهود الذي بذله الاعبون في لقاء تونس .
وكذلك من الخوف لإعادة نفس سيناريو اللقاء الأول أمام المنتخب الجزائري, حيث كانت التفوق للفريق المغربي الذي أنهى الربع الثالث بفارق ست نقاط (52\46), لكن الربع الأخير كانت الثقه زائده للاعبوا المنتخب المغربي وتقديم حركات إستعراضيه كلفتهم المبارآه بعد قلب النتيجه لصالح المنتخب الجزائري وبفارق نقطه واحده (70\69).
الربع الرابع كانت عزيمة أسود الأطلس كبيره أمام المنتخب الجزائري ,من خلال الروح القتالية حتى آخر رمق من اللقاء, وتسجيل 15 نقطه في سلة المنتخب الجزائري , كان آخرها دنك رائع من الإدريسي بعد تمريرة من الخلفي لينتهي اللقاء لإسود الأطلس (73\68).
وبهذه النتيجة أصبحت حظوظ المنتخب المغربي كبيرة للتأهل إلى نهائيات كأس إفريقيا ,حيث فوز المنتخب التونسي اليوم على الجزائر أو فوز الجزائر بأقل من 15 نقطة , يتأهل المغرب دون خوضه لقاء الغد أمام تونس .

Publicité
Commentaires
Publicité
Publicité